إعلان أسماء الشعراء الفائزين بجائزة «البابطين»

  •  سلوان الاخبارية

يعقد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين مؤتمراً صحفياً في القاهرة يوم الأربعاء المقبل يعلن من خلاله عن أسماء الفائزين بمسابقة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في دورتها السادسة عشرة، والتي تتضمن جوائز: أفضل ديوان للشعر وأفضل قصيدة، وأفضل كتاب في النقد الشعري، وجائزة أفضل ديوان للشعراء الشباب تحت سن الخامسة والثلاثين، وأفضل قصيدة للشعراء الشباب، وجائزة تكريمية لشاعر حقق حضوراً كبيراً في مسيرة الشعر العربي.
وأعرب البابطين عن شكره للمثقفين العرب العرب الذين آمنوا برسالة المؤسسة، ونوه بدور الأدباء في مصر التي انطلقت منها أول دورة للمؤسسة عام 1990. والتي سيعقد فيها المؤتمر الصحفي لجوائز الدورة السادسة عشرة.
وقال رئيس المؤسسة عبالعزيز سعود البابطين، إن هذه الجوائز تأتي لتحفيز الشعراء العرب على العطاء بما يحققه الشعر من تعزيز لمكانة اللغة العربية التي هي أحد أهداف المؤسسة التي توسعت أهمالها لاحقاً في مجال حوار الثقافات والدعوة للسلام والتعايش بين الشعوب، إلا أن المرتكز الذي انطلقت منه المؤسسة هو الشعر لذلك حافظت على دعمها له بعدة سبل منها تقديم الجوائز، وطباعة المعاجم التي تغطي مساحات زمنية تاريخية تبدأ من الحديث رجوعاً إلى التاريخ الشعري، ومنها أيضاً إقامة مهرجان ربيع الشعر السنوي سنوياً والذي يقام في شهر مارس من كل عام بدولة الكويت، وطباعة الدواوين الشعرية المحققة والحديثة.