الشيخ صالح كامل ينال جائزة المستثمر العربي

سلوان الاخبارية

تسلم رئيس مجلس ادارة مجموعة البركة المصرفية، ورئيس مجلس ادارة مجموعة دلة البركة القابضة السعوديةالشيخ صالح كامل جائزة المستثمر العربي .
وتم اختيار الشيخ صالح كامل بعد اجتماع عقد لمجلس امناء جائزة المستثمر العربي في فندق فيرمونت – عمان على هامش اعمال فعاليات المنتدى الاقتصادي الافريقي- العربي، ومنتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الذين  عقدا تحت الرعاية الملكية السامية. و حضر الاجتماع رئيس اتحاد الغرف العربية / رئيس غرفة تجارة الاردن ونائب رئيس مجلس امناء الجائزة العين نائل الكباريتي والرئيس التنفيذي للجائزة الدكتور محمد حوراني وامين عام الجائزة نظيم الصباح واعضاء مجلس امناء الجائزة، واعضاء لجنة التحكيم.
وتعد جائزة المستثمر العربي هي مبادرة برؤية واضحة وأهداف محددة أطلقها رئيس تحرير مجلة المستثمر العربي بالتعاون مع جامعة ولونجونج بدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم وتعزيز أداء المؤسسات والأفراد في مختلف الدول العربية للوصول إلى مستوى عالمي في مجال التنمية الستدامة والحوكمة والابتكار وتمتلك الجائزة نظامها الخاص الذي يديره مجلس إدارة يضم نخبة من كبار الخبراء العرب المعروفين بصدقهم ووطنيتهم .
واكد رئيس اتحاد الغرف العربية / رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان جائرة المستثمر العربي تهدف الى تحفيز الإستثمار المستدام بالوطن العربي  اضافة الى توفير بيئة داعمة وصحية لتعزيز قيم الحوار وتبادل الخبرات بين رواد الاستثمار في الوطن العربي.
واعرب الكباريتي عن فخره واعتزازه بفكرة جائزة المستثمر العربي والتي ستعتمد على الية ومعايير محددة مبنية على الشفافية والاداء الصحيح والعلم والمعرفة والتقييم دون محسوبية او واسطة. يشار ان  الجائزة تدعو الى الاعتراف بالاداء المتميز للأفراد والمؤسسات في مجال  الابتكار والاستدامة في الاستثمار، وتسليط الضوء على المتميزين في مجالات الاستثمار ومساهماتهم في تطوير العمل الاقتصادي وتشجيع رواد الاعمال في الوطن العربي على الحذو بحذوهم بالاضافة الى تشجيع التوازن بين الجنسين في مجالات الاستثمار المختلفة وتحفيز وجذب الاستثمارات الاجنبية للوطن العربي.
وتم خلال  الاجتماع وضع استراتيجية خاصة في الجائزة توضح رسالة ورؤية واهداف الجائزة بالاضافة للنظام الاساسي لها، ومخطط  زمني لها يبدأ من ديسمبر 2017 حيث سيتم فتح باب الاشتراك لغاية مايو 2018 و سيتم اغلاق باب قبول طلبات الاشتراك، وسيتم استكمال المعلومات والوثائق اللازمة في يونيو 2018، وسيتم اتمام عملية التحكيم والتصنيف ابتداء من شهر يوليو حتى نهاية شهر اكتوبر، واخيرا سيتم توزيع حفل الجوائز في نوفمبر 2018.
وتم الاعلان عن الفائز  بالجائزة خلال  حفل العشاء الذي أقيم على شرف المشاركين في فعاليات المنتدى الاقتصادي الافريقي- العربي، ومنتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني في دورته الثانية .
من أهم عناصر الجائزة أنها تضم نخبة من المفكرين والمثقفين والباحثين والاقتصاديين المعنيين بالشؤون العامة والإصلاح الاجتماعي. كما اتسمت الاتصالات بين أعضائها من خلال استخدام الشبكات الاجتماعية وغيرها من الوسائل المباشرة أو غير المباشرة مثل الاجتماعات والحلقات الدراسية والمؤتمرات.
وتتبع الجائزة أيضا إجراءات تنظيمية تحدد هويتها ووظائفها وآلياتها. ويستفيد من التخصصات المتنوعة لأعضائه؛ الذين يؤكدون على ولائهم للأمة العربية ورغبتهم الحقيقية في المساهمة في تنمية مجتمعاتهم.
يشار ان الشخ صالح كامل  يشغل رئيس الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، ورئيس مجلس ادارة  غرفة جدة، رئيس المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية والاسلامية.