حزب الله” يخطف مواطنًا سعوديًّا وتطالب بفدية للإفراج عنه

 سلوان الاخبارية

اكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في بيان ‘ خطف مواطن سعودي يدعى علي البشراوي في لبنان’، لافتا الى انه اجرى ‘إتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية المعنية، لمتابعة مصيره’.

وقال المشنوق أن ‘سلامة وأمن المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين، كما جميع المقيمين العرب والأجانب، هي أولوية للسلطات اللبنانية بكافة مؤسساتها وأجهزتها’.

وشدد على أن ‘العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحؤول دون أي محاولة استغلال الظرف السياسي الحالي، من أي جهة ولأي سبب كان، لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب للخطر’.

وكشفت مصادر أن سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان تجري اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية اللبنانية للإفراج عن مواطن سعودي، اختطفه عناصر من حزب الله، وفقا لما ذكرت صحيفة ‘سبق’ السعودية.

وأوضحت المصادر أن الخاطفين ربطوا الإفراج عن المواطن السعودي المختطَف بأزمة استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؛ وذلك في محاولة لتسييس قضية المختطَف.

وأكدت المصادر تأرجُح آراء الخاطفين؛ كونهم تارة يطالبون بفدية، وتارة يطالبون بتسليم الحريري. مشيرًا إلى أن الاتصالات جارية مع الأمن اللبناني للإفراج عن المختطَف دون قيد أو شرط.

وكان مصدر امني لبناني اعلن صباح اليوم الجمعة ‘ ان سيدة من الجنسية السورية تقدمت بدعوى لدى قوى الامن اللبنانية عن اختفاء زوجها السعودي الجنسية، واشارت الى انها تلقت اتصالاً من مجهولين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم خاطفو زوجها وطالبوا بفدية مالية مقابل الافراج عنه’.

وكالات