شحادة: نتطلع لجعل الأردن مركزا إقليميا لصيانة الطائرات

 سلوان الاخبارية

-أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة أهمية إنشاء مشاريع استثمارية لصيانة الطائرات في المملكة، مشددا على جدوى ربط تلك المشاريع باتفاقيات مع شركات الطيران الأوروبية.
وقال شحادة خلال توقيع اتفاقية بين هيئة الاستثمار والشركة المهنية لصيانة الطائرات بحضور رئيس الشركة الكابتن زهير الخشمان، بهدف إنشاء مركز لصيانة الطائرات في المنطقة الحرة بحرم مطار الملكة علياء الدولي، إن وجود مشاريع لصيانة الطائرات في المملكة يعد خطوة للاستثمار بالاتجاه الصحيح.وأضاف أن خلق تيار عنقودي يرتبط بصناعة صيانة الطائرات كإنشاء معاهد فنية وأكاديمية وخطوط للشحن الجوي من خلال تمكين الخبرات والمواهب الأردنية يخلق فرصا ذات جدوى اقتصادية ويساهم في استغلال الأفكار والسواعد الوطنية. بدوره ثمن الخشمان دعم الحكومة لقطاع الاستثمار سيما فيما يتعلق بالاستثمار بالقطاع الجوي والطيران مشيرا الى دور هيئة الاستثمار وهيئة الطيران المدني.
واضاف ان الشركة التي انشات في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي بمساحة 25 دونما وبرأسمال بقيمة 17 مليون دينار، ستوفر وظائف لـ300 من الخبرات والكوادر الفنية الاردنية، مشيرا الى ان الخطة الاستراتيجية للشركة تقضي بالحصول على على شهادة الاياسا التي تضمن اجراء صيانة لطائرات دول الاتحاد الأوروبي.
وتابع ان الشركة ستقوم بخطة توسعية لبناء هناجر وانشاء مشاغل ذات قدرة استيعابية اكبر لخدمة شركات الطيران الاقليمية والاسيوية والافريقية.
يشار الى ان الاتفاقية لإنشاء المهنية لصيانة الطائرات تضمنت بدل خدمات تدفعها الشركة للحكومة بشكل سنوي بقيمة 166 الف دينار ولمدة خمس سنوات تجدد بموافقة رسمية من مجلس الوزراء. ( بترا  )